مراكز البحيرة

“تعويضات متضرري محور المحمودية” تعرف علي الشروط ومبلغ التعويض

محور المحمودية هو الحدث الأهم والأبرز داخل محافظة البحيرة، بداية من مركز المحمودية منبع الترعة، مروراً بمركز دمنهور، وأبو حمص ، وكفر الدوار، وصولاً لحدود محافظة الأسكندرية، بطول 65 كم.

قال اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وفقاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال محور المحمودية داخل محافظة البحيرة بمسافة 65 كيلو مترا يعد تشريفا لمواطنى محافظة البحيرة جميعا وأننا عازمون على تنفيذ تكليفات الرئيس بكل دقة. 

وأشار إلى أن المحافظة كانت تعانى من قلة الطرق الكافية واللازمة، فجاء مشروع محور المحمودية الذى قام الرئيس بتكليفنا بتنفيذه لتعويض هذا النقص فى الطرق واستكمال مسيرة التقدم والنماء بالمحافظة.

وأوضح أنه منذ الإعلان عن إنشاء محور المحمودية فقد تم تكثيف حملات ازالة التعديات الواقعة على جانبى المحور حيث تم ازالة عدد 900 حالة تعد على املاك الدولة حرم الرى كانت تؤثر بيئياً على ترعة المحمودية وذلك للعمل على تحرير المسارات البيئية والحفاظ على القنوات المائية والمقننات لصالح الرقعة الزراعية.

وأكد محافظ البحيرة أنه لن يضار اى مواطن من الذين تم إزالة عقاراتهم وسوف يتم توفير سكن بديل له أو منحه ترخيص بناء أيهما يشاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس. 

تعويضات متضرري محور المحمودية 

قالت مصادر بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، لـ “البحيرة نيوز ” أن مجلس المدينة يعمل على قدم وساق، لمتابعة حملات الإزالة وصرف التعويضات العاجلة، لكل من تطابق علية الشروط الموضحة من قبل مجلس الوزراء .

ووفقاً لما صدر، فإن التعويضات المالية تصرف بشكل فوري وهي مبلغ قدرة 75 ألف جنية، على كل وحدة ، قام صاحبها بإزالتها بنفسة، بالاتفاق المسبق مع المقاول .

وأشار المصدر الي أن هناك عدد كبير من المتضررين قاموا بإستلام التعويضات فور تقديم المستندات التي تفيد بإزالتهم المنزل الذي يقع على طريق محور المحمودية .

يذكر أنة جاري الإنتهاء من حملات الإزلة على محور المحمودية بجميع مراكزة التي يمر بها وهم (المحمودية – دمنهور – أبو حمص – كفر الدوار )


“تعويضات متضرري محور المحمودية” تعرف علي الشروط ومبلغ التعويض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
CLOSEX