منوعات

«تعليم البحيرة» تنهي استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

 قال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية التعليم بمحافظة البحيرة، على أن المديرية قد أنهت استعداداتها النهائية لعقد امتحان الدور الثانى للشهادة الاعدادية بكافة أنواعها للعام الدراسى 2020- 2021،  مشيرا إلى أنه  تم إعلان جداول الامتحانات والتي تقرر أن تكون بدايتها اعتبارا من يوم السبت الموافق 7/ 8/ 2021 حتى 12/ 8 / 2021، وقد اعتمد المحافظ مواعيد عقدها على مدار الأسبوع القادم.

وأكد وكيل الوزارة أن امتحانات الدور الثاني سوف تعقد  بالنسبة للمواد التى تضاف للمجموع بنفس مواصفات امتحانات الدور الأول، وستكون الأسئلة فى المنهج المقرر للفصل الدراسى الثانى فقط، مشيرا إلى أن الطلاب الذين تخلفوا بعذر مقبول عن امتحانات الدور الأول يحق لهم أداء امتحانات الدور الثانى بالدرجة الفعلية،و أن الطلاب العالقين بالخارج سوف تعقد لهم امتحانات تحديد مستوى، في مقررات الفصل الدراسى الأول وسوف يؤدون الامتحانات مع طلاب الدور الثانى بالدرجة الفعلية.      

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة الموسع، اليوم، بمركز إعداد القادة مع مديرى عموم الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الشهادة الاعدادية  وذلك بحضور الدكتور محمد الغراوي مدير عام الشؤون التنفيذية، ومحمد الحوشي  رئيس لجنة الامتحانات، و سامى صوان رئيس المطبعة السرية. 

–  بحث ومراجعة الاستعدادات النهائية لاجراء امتحانات الدور الثاني

 وتم خلال الاجتماع بحث ومراجعة الاستعدادات النهائية لاجراء امتحانات الدور الثاني للشهادة الاعدادية، و التي تستهدف 30703 طالبا وطالبة في 238 لجنة، و شدد وكيل الوزارة على ضرورة إعلان جدول الامتحانات أمام الطلاب فى مكان ظاهر بمقر اللجنة وكتابة أرقام جلوس طلاب اللجنة مع تحديد لجان امتحانهم، داخل مقر اللجنة على لوحة إرشادية فى مكان ظاهر والتحقق من شخصية السادة المنتدبين وأخذ إقرارات الموانع عليهم. 

 كما تم التأكيد على  تخصيص مسؤول للأمن  داخل اللجنة مع تواجد الإشراف الطبى وعدم السماح بدخول المحمول داخل اللجان،  والتأكيد على عدم أداء اى طالب للامتحان إلا المدونيين أسماؤهم بكشوف المناداة،  و تواجد الحراسة الكافية لتأمين اللجان وخطوط السير،  والتأكد من عدم وجود قرابة حتى الدرجة الرابعة داخل اللجان، وأخذ إقرارات الموانع على جميع المنتدبين بذلك. 

– التوجيه بالتواجد المستمر لرؤساء اللجان

كما وجه بضرورة التواجد المستمر  لرؤساء اللجان ومرورهم الدورى على اللجان الفرعية لمتابعة سير الامتحان وتذليل كافة المعوقات إن وجدت، متمنيا للجميع  دوام  النجاح وان تكلل جهودهم بالتوفيق.

ياتى ذلك تفعيلا لتوجيهات اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، بضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء وكافة سبل الراحة والامان لضمان حسن سير امتحانات الدور الثانى بلجان الشهادة الاعدادية للعام الدراسى 2020- 2021، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لتجنب الإصابة  بفيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا  الطلاب.


«تعليم البحيرة» تنهي استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
CLOSEX