اخبار بلدنا

هنا.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 – (رابط محدث)

يقدم موقع البحيرة نيوز، رابط نتيجة الثانوية العامة2021 برقم الجلوس .

 

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اعتماد نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، بنسبة نجاح 74%.

واشار شوقي الي ان النتيجة سوف تتاح عبر المواقع خلال ساعات من الآن.

ويترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 على احر من الجمر، حيث بني الطلاب احلامهم وطموحاتهم والآن في انتظار التحقيق على أرض الواقع بعد عناء دام لثلاث سنوات بين رعب وقلق.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، وأنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وانتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 2 أغسطس الجاري، التي انطلقت 10 يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وطمأن وزير التربية والتعليم طارق شوقي الطلاب، موضحا أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ليست مقلقة، كما أكد أن نسب النجاح قريبة من العام الماضي 2020.

ونقل التلفزيون المصري وقناة إكسترا نيوز عبر البث المباشر مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، كما تم إذاعة المؤتمر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على موقع التواصلل الاجتماعي «فيسبوك».

في السياق، توقع كثير من المتابعين للثانوية العامة 2021 انخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات هذا العام 2021، لعدم وجود مجاميع كبيرة كما كان يحدث كل سنة، فقد أكد وزير التعليم طارق شوقي مرارا أن المهم هو الاستفادة من أسئلة الفهم ونواتج التعلم وليس الدرجات فقط، مشيرًا إلى أن الحاصلين على 90% فأكثر سيتاح لهم دخول كليات القمة.

المجموع الكلي للثانوية 410 درجات وهذا أمر يظهر للطالب مع حصوله على نتيجته 2021، وعدد المواد المضافة إلى المجموع 12 مادة، وكل مادة مجموع درجاتها 60 درجة فيما عدا 3 مواد (العربي ومجموعه 80 درجة، ومادة اللغة الأجنبية الأولى ومجموعها 50 درجة ومادة اللغة الأجنبية الثانية ومجموعها 40 درجة.

في هذا العام 2021 لن يتم استخدام درجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة 2021، كما لم يتم إضافة 10٪ ، وسيكون هناك أساليب علمية لضبط مستويات الصعوبة، بحسب تصريحات سابقة لوزير التعليم.

 


هنا.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 – (رابط محدث)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
CLOSEX