اخبار بلدنا

محافظ البحيرة.. تحرير ٢٧٨ محضر عدم الإلتزام بتوريد القمح بنطاق المحافظة

  أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط عمليات توريد القمح وتقديم كافة التسهيلات المتاحه للمزارعين وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولا بأول فضلاً عن التعامل الفوري لإزالة أي شكوى قد تحدث أثناء عملية التوريد وتذليل العقبات أمام الموردين بكافة الطرق الممكنه.
 
   مشددا على التعامل بكل حسم مع عمليات احتفاظ المواطنين بالقمح في منازلهم والامتناع عن توريده في إطار المنظومة الرسمية لتوريد الأقماح والمرور الدورى على الاراضى المنزرعه بالقمح والتأكد من توريده.
 
  جاء ذلك خلال رئاسة اللواء /هشام آمنة للإجتماع الموسع الذى عقد مساء أمس بديوان عام المحافظة بحضور د / نهال بلبع نائب المحافظ وم/حازم الأشموني السكرتير العام واللواء /محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الزراعة والتموين ومديرى الإدارات الزراعية ومديري الجمعيات الزراعيةوذلك للتأكيد على التزام المحافظة وقياداتها التنفيذية بتطبيق كافة التعليمات الصادرة عن اجتماع مجلس الوزراء الاخير والذى عقد أمس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

  وفى بدايه الاجتماع أشاد اللواء المحافظ بكافه السياسات الإصلاحية التى تقوم بها الدولة لتشجيع الزراعة والتوسع فى الرقعة الزراعية بضرورة التواصل المباشر مع المزارعين مع المتابعة المستمرة للجان فرز وتحديد نوعية الأقماح الموردة وتسعيرها.
   
   كما وجه المحافظ بتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح والالتزام بكميات التوريد المطلوبة ، والإلتزام بقرار ربط الحصول على السماد وغيره من السلع المدعومة بإيصالات توريد القمح.

  مشددا على ضرورة المرور والمتابعة اليومية، وتحرير محاضر إخفاء سلع بشأن من لم يورد القمح، مشيرا إلى انه تم حتى الآن تحرير ٢٧٨ محضر لعدم الإلتزام بالتوريد.

  مع تكثيف الحملات اليومية والمتابعة المستمرة لحركة الأقماح وإنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع للتحقق من جودة الأقماح الموردة، وكذا تكثيف الحملات الرقابية والتموينية على المخازن للتأكد من الإلتزام بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شاهد أيضا في البحيرة نيوز  بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ملاكي بالبحيرة

اهم قرارات اجتماع اليوم

تقديم كافة التسهيلات المتاحه للمزارعين مع المرور الدورى على الاراضى المنزرعه بالقمح والتأكد من توريده.

تطبيق قرار ربط الحصول على السماد وغيره من السلع المدعومة بإيصالات توريد القمح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى