اخبار بلدنا

بدء برنامج تدريبي عن أساسيات التحول الرقمي في البحيرة

أعلنت محافظة البحيرة بدء برنامج تدريبي عن أساسيات التحول الرقمي على مدار خمسة أيام بمكتبة مصر العامة بدمنهور تمهيدًا لتأهيل المحافظة للعمل بالمنظومة الرقمية ومواكبة التطور والتحول التكنولوجي بمشروع التحول الرقمي للدولة.
 
 
بدء برنامج تدريبي عن أساسيات التحول الرقمي في البحيرة
حيث أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة على أهمية الدورات التدريبية في تنمية قدرات العاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الخدمات ورفع كفاءتهم وتطوير مهاراتهم الوظيفية وتحقيق نقلة نوعية على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
 
وأوضح اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة أن هناك تعاونًا كبيرًا بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة البحيرة فى مجال رقمنة وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتمكين التحول الرقمي كأحد أهم الأدوات لتحقيق العدالة الإجتماعية وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتفعيل سرعة إنجاز الأعمال اليومية التى يقوم بها الموظفين.
 
 
بدء برنامج تدريبي عن أساسيات التحول الرقمي في البحيرة
وأشارت مروة منصور – مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالبحيرة أن الإدارة العامة لتنفيذ البرامج التأهيلية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ برنامج تدريبى عن أساسيات التحول الرقمى بمكتبة مصر العامة بدمنهور وذلك خلال الفترة من الأحد الموافق 5/6 وحتى الخميس الموافق 9/6 ويبلغ عدد المتدربين 20 متدرب من مديري مراكز المعلومات بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية.
 
 
بالإضافة إلى تنفيذ تدريب أمن المعلومات لـ ٣٠ متدربًا ( تعلم عن بعد ) لمدة ثلاث أيام خلال الفترة من الثلاثاء الموافق 7/6 وحتى الخميس الموافق 9/6 يأتى ذلك إنطلاقًا من الدور الذي تقوم به وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ودعم الخطة الإستراتيجية للدولة لإتمام عملية التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية بما يؤدي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن المصري.
 
وأكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة أن لمحافظة البحيرة السبق في تنفيذ مثل هذا النوع من ورش العمل حيث تعد البحيرة من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في تنفيذ ورش العمل عن التحول الرقمي وذلك تمهيدًا لتأهيل المحافظة للعمل بالمنظومة الرقمية ومواكبة التطور والتحول التكنولوجي بمشروع التحول الرقمي للدولة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى