مراكز البحيرة

“مستغربين ان فية ناس بتعبد البقر.. مياة المجاري المبروكة في البحيرة تثير غضب المصريين.. والاوقاف: خرافات لا حقيقة لها

مستغربين ان فية ناس بتعبد البقر.. أهلي إدكو يستحمون من مياة المجاري

موجة من الغضب تضرب محافظة البحيرة عقب الاعلان عن اكتشاف بئر مجاري بمركز إدكو، يشفي المرضي وينجح المقاصد ويساعد في حل الامتحانات.

بتلك الخرافات خرج عليها عدد من أهلي مركز إدكو معتقدين ان مياة هذة البئر القادمة من صرف أحد المساجد بالمنطقة تفعل المعجزات، وتهافتوا عليها للإستحمام منها وغسل اجسادهم.

علق الدكتور هاني الناظر استاذ الجلدية الشهير علي تلك الافعال عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلاً :- 

شاهدت الان فيديو كارثي بكل المقاييس عن قيام الاهالي المصابين بامراض جلدية مختلفة باحدي مدن محافظة البحيرة بالاستحمام بمياه المجاري القادمة من مساجد المنطقة اعتقادا منهم انها مياه مبروكة والحقيقة هذه كارثة صحية كبيرة حيث ان مياه الصرف الصحي تمتليء بالفيروسات والبكتريا والفطريات الممرضة والمركبات الكيماوية والتي قد تسبب لهم امراض شديدة الخطورة علي الجلد وعلي الكبد فتؤدي الي فشله والكلي فتؤدي للفشل الكلوي والجهاز التنفسي والعصبي والعين والدم …ادعو الدولة للتدخل فورا لوقف هذه الكارثة في اسرع وقت والقيام بعمل حملات توعية علمية للمواطنين لمنع عودة هذه الظاهرة المؤسفة.

أما الاعلامي عمرو أديب فقد علق علي الواقعة بطريقتة المعهودة المملوئة بالسخرية والاستهزاء وجاء تعليقة قائلا «هي دى مَيّة الوضوء بالنسبالهم يعنى، لو المعلومة دي بجد تبقى مصيبة».

في سياق متصل أكد الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف في محافظة البحيرة، أنه لا  صحة لما يتم تداوله بشأن التبرك بمياه الصرف الصحي بمدينة إدكو، بعد تداول فيديو علي صفحات التواصل الإجتماعي، يظهر  فيه عدد من المواطنين الحصول علي مياة من بلاعة مجاري والتبرك بها بداعي إنها تشفي الأمراض الجلدية.

وقال وكيل الوزارة، في بيان له،  إنه لا يوجد صرف صحي خاص بالمساجد وإنما تقوم المساجد بالصرف في شبكة الصرف الصحي العام بمدينة إدكو ، مؤكدًا إنه لا توجد بلاعات صرف صحي داخل حرم المسجد أو في فنائه أو بالقرب منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى