اخبار بلدنا

إنشاء ١٧٣ مدرسة ضمن مبادرة “حياة كريمة” ب مليار و١٠٠ مليون جنيه في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن ما تحقق من إنجازات في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على مدار ٨ سنوات وما شهدته الدولة المصرية من تطوير شامل لبنيتها التحتية ونهضتها الاقتصادية في جميع ربوع الدولة المصرية يعد إعجازًا حقيقيًا وتحديًا غير مسبوق.

مُشيرًا إلي أن قطاع التعليم ما قبل الجامعي هو أحد أولويات السيد رئيس الجمهورية، وعلى قائمة المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا، وذلك من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة.

هذا وقد نشر المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة، إنفوجراف يسلط من خلاله الضوء على حصاد ٤ سنوات من الإنجازات بقطاع التعليم بمحافظة البحيرة وذلك خلال الفترة من عام ٢٠١٨ وحتى الآن.

حيث تم بناء وتشييد وإحلال وتجديد ٣٣٦ مدرسة بتكلفة إجمالية بلغت ٢.٢ مليار جنيه، حيث تم استلام ودخول العمل بالفعل بعدد ٢٤٥ مدرسة بتكلفة ١.٦ مليار جنيه، وجاري العمل ب ٩١ مدرسة بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه.

كما جارى العمل على إنشاء ١٧٣ مدرسة بتكلفة ١.١ مليار جنيه ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة “تم الانتهاء من ١٠٤ مدرسة بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه وجاري العمل ب ٦٩ مدرسة بتكلفة ٥٠٠ مليون جنيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى