اخبار بلدنا

رئيس الوزراء يتفقد مواقع العمل بمشروعات ” حياة كريمة” بمحافظة البحيرة

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محافظة البحيرة اليوم الاثنين، ضمن جولاتة التفقدية لعدد من المحافظات التي يتم العمل بها في المشروع القومي حياة كريمة .
 
حيث استقبلة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ونواب البرلمان، وانطلقت الجولة من قرية كفر داود بمركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة، واعرب عن سعادتة البالغة لما رأة من جهد وعرق وتطوير بأيدي وافكار المصريين.
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن محافظ البحيرة استعرض اليوم كل المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها في محافظة البحيرة، لافتًا إلى أن حجم العمل الذي يتم اليوم بـ “البحيرة” هو نموذج لما يجري في المحافظات الـ 27 على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه لا يوجد محافظة في مصر لا تشهد حاليًا تنفيذ مشروعات قومية تنموية، تستهدف في الأساس رفع مستوى المعيشة لأهالينا في كافة ربوع مصر.
 
ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى ما أشار اليه محافظ البحيرة خلال عرضه، من أن “البحيرة” تشهد على مدار السنوات الأربع الماضية، تنفيذ أكثر من 4320 مشروعًا، بتكلفة تصل إلى 80 مليار جنيه، وهي المشروعات القومية التي تنفذ في كل ربوع المحافظة، حيث تم تنفيذ 60% من تلك المشروعات المستهدفة، بنسبة انفاق أكثر من 49 مليار جنيه.
 
وأكد رئيس الوزراء أن هذه المشروعات القومية الكبرى يتم تنفيذها بالتوازي مع مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبدأ تنفيذها، متقدمًا في هذا الصدد بالشكر والتقدير للقوات المسلحة، ممثلة في المنطقة العسكرية الشمالية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث يقومان بتنفيذ كل المشروعات الخاصة بمبادرة “حياة كريمة” في محافظة البحيرة.
 
وأوضح رئيس الوزراء أنه لكي ندرك حجم ما يتم على الأرض، يجب أن نعلم أن ما يتم تنفيذه في اطار مبادرة “حياة كريمة” بمحافظة البحيرة، يشمل 6 مراكز بالمحافظة، بواقع 42 وحدة محلية، في أكثر من 390 قرية وتابعا، مضيفًا ان عدد المشروعات 8868 مشروعًا، بتكلفة 44 مليار جنيه، بخلاف الـ 80 مليارًا تكلفة تنفيذ المشروعات القومية الأخرى بمحافظة البحيرة، بما يشير إلى أن “البحيرة” نصيبها من مشروعات التنمية في مصر 124 مليار جنيه.
 
شاهد أيضا في البحيرة نيوز  مستشفيات البحيرة تحصد المراكز الأُولى على مستوى الجمهورية في القضاء على قوائم الإنتظار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى