اخبار بلدنا

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022

 
يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2021 على احر من الجمر، حيث بني الطلاب احلامهم وطموحاتهم وهم في انتظار التحقيق على أرض الواقع بعد عناء دام لثلاث سنوات بين رعب وقلق.
 
وحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، ومن المقرر أن يتم إعلانها في الأسبوع الأول من أغسطس، أي يفصلنا عنها بضع أيام.
 
 
ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم.
 
 
 
ويتم الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 عقب اعتماد النتيجة رسميًا، إذ يدخل الطالب رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر له تفاصيل النتيجة.
 
علمًا بأن نتيجة الثانوية العامة 2022 تظهر متضمنة درجات كل مادة.
 
 
جدير بالذكر أنه يتم حجب نتيجة الثانوية العامة في حالة واحدة فقط متعلقة بوقائع الغش، والطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحان بسبب إثبات وقائع الغش عليهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022.
 
 
وفيما يتعلق بالطلاب الراسبين، يدخل الطالب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 بالمواد التي رسب بها في حالة كانت أقل من 3 مواد وتكون الدرجة 50% فقط من الدرجة الكلية للمادة.
 
الدور الثاني في الثانوية العامة
 
وفي حالة رسب الطالب بامتحان الدور الثاني يعيد العام الدراسى المقبل بنفس مواد الرسوب، أى أن الطالب لن يؤدي الامتحان العام المقبل فى جميع مواد الثانوية العامة، بل فى المواد التى لم يحقق فيها نسبة النجاح هذا العام.
 
وفي حالة كان الطالب راسبًا في أكثر من مادتين، لا يلتحق بالدور الثاني، بل يعيد العام الدراسى في المواد التى رسب بها فقط.
 
 
شاهد أيضا في البحيرة نيوز  "تعويضات متضرري محور المحمودية" تعرف علي الشروط ومبلغ التعويض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى