اخبار بلدنا

تفاصيل الإلتحاق بفصول الخدمات المسائية للثانوية العامة بـ ١٩٠ درجة في البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة قبول الإلتحاق بفصول الخدمات المسائية للثانوية العامة بجميع الإدارات التعليمية للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢ بـ ١٩٠ درجة.
يأتي ذلك بناءً على المذكرة المعروضة من يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم بشأن النزول بدرجات القبول للإلتحاق بفصول الخدمات للثانوية العامة المسائية للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣.
وما ورد من الإدارات التعليمية للطلبة المتقدمين للإلتحاق بفصول الخدمات المسائية ووفقاً للقرار الوزاري رقم ٣٥٧ والمتضمن إعداد مقترح لفتح فصول الخدمات التعليمية أو التوسع فيها موزعة علي الإدارات التعليمية بما لا يتجاوز ٢٥ ٪ من إجمالي المقبولين بالصف الأول الثانوي العام على مستوي كل إدارة وإستجابة لأولياء الأمور ورغبتهم في الحاق ابنائهم بالثانوي العام.

ماهي فصول ثانوي عام خدمات؟

يستعرض موقع البحيرة نيوز  مالا تعرفة عن فصول الخدمات المسائية للثانوية العامة، و أهم الشروط التي يجب توافرها كي يتمكن الطالب من استكمال دراسته بالثانوية العامة بعد المرحلة الإعدادية و الالتحاق بالجامعات لذا دعونا نسلط الضوء والتطرق إلي هذا النوع من المدارس الثانوية من خلال السطور التالية، حيث نجيب على التساؤل من كافة الجوانب، ونتعرف سويًا على الأوراق المطلوبة من أجل التقديم والشروط والمصروفات والفرق بين ثانوي عام وخدمات وغيرها من الأمور الهامة التي تهم كل طالب وولي أمر.

تعريف الثانوي خدمات

من الممكن ألا يحصل الطالب على المجموع المرتفع في المرحلة الإعدادية، لكن لا تتوفر لديه فرصة اللحاق بالمدارس التي تتبع القطاع الخاص، تلك التي يمكنها أن تقبل الطالب حتى وإن كان مجموعه في الصف الثالث الإعدادي هو 50% أي 140 درجة.

هنا نجد أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بحل الأمر من خلال طرح نظام الخدمات، حيث يدرس الطالب كما لو أنه في المدرسة الثانوية، حتى وإن كان حاصلًا على المجموع الأقل من زملائه، ولكن كيف ذلك؟ هذا ما سنعرفه من خلال ما يلي.

قامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص بعض الفصول في عدة مدارس، من أجل أن يتم التدريس داخلها بنظام الخدمات، ذلك لمن لم يحالفهم الحظ في بلوغ الحد الأدنى لتنسيق المدارس الثانوية التي تعمل بالنظام الاعتيادي.

معلومات عن الثانوي خدمات

عندما يدخل الطالب الثانوي خدمات سيجد أنه يدرس كل ما يقوم طلبة الثانوية العامة بدراسته، دون أن يكون هناك أدنى اختلاف، إلا أن ذلك يتم في الفترة المسائية وليست الصباحية، حيث يتم الانتظار إلى أن تنتهي الفصول الدراسية الصباحية، ويتم استقبال طلبة الخدمات.

جدير بالذكر أن نعلم أن طلبة نظام الخدمات لا يوجد لهم مدارس معينة، حيث يدرسون داخل أي من المدارس التي تدعم الأمر بناءً على تعليمات وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى