منوعات

البحيرة تدخل ضمن المرحلة الأولي لمبادرة “رحلة علم ” لتأهيل الشباب لسوق العمل

نظم برلمان الشباب الأفريقي والأكاديمية الأوروبية للعلوم واللغات ، ندوة تدشين وتوقيع بروتوكول مبادرة تعليمية لتدريب وتأهيل الشباب الأفريقي لسوق العمل بعنوان “مبادرة رحلة علم “

وصرح علي سلامه ، مدير الأكاديمية الأوروبية ، أن المبادرة تهدف إلي تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل بأكثر من ٣٠ مجال مختلف ليفتح المجال أمام الشباب لتوفير فرصة عمل لهم سواء في الشركات أو فتح أفاق جديدة لتدريبهم علي طرق العمل Freelance ونوعية النوافذ المستهدفة لجلب العملاء ومعرفة طرق التسويق لأنفسهم ومهاراتهم دون أن تكون المادة عائق لهم .

وأوضح فادي ماهر ، رئيس برلمان الشباب الأفريقي بمصر، أن المبادرة أنطلقت في المرحلة الأولي من مصر في 3 محافظات وهما البحيرة والإسكندرية والقليوبية ثم تنتشر في باقي المحافظات لتدريب الشباب وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ م وستنطلق في مراحلها المقبلة بالدول الأفريقية .

وأضاف ماهر أن المبادرة تقدم تدريبات عملية في أكثر من ٣٠ تخصص بأسعار أقتصادية دعما للشباب لمواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة دون أن تكون المادة عائق أمامهم ، وأنهم يبحثون خلال الفترة المقبلة عن أمكانية دعم المبادرة بشكل كامل لتوفير جميع الدورات التدريبية بشكل مجاني تماما لإفادة أكبر عدد من الشباب في كل ربوع وأرجاء الجمهورية.

وأكد إبراهيم بحير ، رئيس برلمان الشباب الافريقي بالجزائر ، علي أهمية دور برلمان الشباب الأفريقي في تأهيل الشباب لسوق العمل والسعي على تنمية جميع المهارات الحياتية والعملية لديهم في جميع المجالات لصنع مستقبل أفضل لبلادنا العربية والأفريقية .

وفي تصريحات خاصة أوضحت الدكتورة عبير نصار مستشارة لجنه التعليم العالي والبحث العلمي ببرلمان الشباب الإفريقي عن اهمية دور الشباب والتعليم من خلال مبادرة رحله علم التي تعمل على خلق جيل واعي في سوق العمل.

شاهد أيضا في البحيرة نيوز  ريم البارودي بالمايوه الأسود الجريء.. ودعت الصيف في حمام السباحة

حضر الندوة كلاً من
الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الإفريقي والدكتور علي خالد سلامه مدير الأكاديمية الأوروبية للعلوم واللغات والأستاذ بحير إبراهيم رئيس برلمان الشباب الأفريقي بالجزائر والدكتور احمد كركيت رئيس لجنه الدفاع والأمن القومي ببرلمان الشباب الأفريقي ، الرائد مصطفى عادل رئيس لجنه الإسكان والمرافق ببرلمان الشباب الأفريقي ، والأستاذ تامر مرسال مساعد رئيس لجنه النظام والمؤتمرات ببرلمان الشباب الإفريقي
والفنان فادي جابر مؤسس مسرح كنعان الوطني بدولة فلسطين ، ولفيف من قيادات شباب البرلمان الإفريقي في أكثر من دوله أفريقية .

وفي هذا الإطار وقع برلمان الشباب الأفريقي عدة بروتوكولات مع الأكاديمية الأوروبية للعلوم واللغات و مسرح كنعان الوطني بفلسطين برئاسة الفنان فادي جابر ومؤسسة HAS جروب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى