اخبار بلدنا

وفاة فريد الديب وعطل واتساب وكسوف الشمس أهم الاخبار اليوم تعرف عليها

تشهد الساحة المصرية عدد من الاخبار الهامة خلال الساعات الاولي من صباح اليوم الثلاثاء، 25/10/2022.

ويستعرض موع البحيرة نيوز اخر واهم الاحداث لتقديم خدمة جيدة لمتابعينا وابرز تلك الاخبار هي وفاة المحامي فريد الديب الملقب بمحامي الكبار .

وفاة فريد الديب

كانت قد اعلنت حنان نجلة فريد الديب صباح اليوم خبر وفاة والدها عبر تغريدة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن عمر يناهز 79 عاما. وعانى فريد الديب مؤخرا من وعكات صحية متتالية أبعدته عن النزول لقاعات المحاكم، حيث اكتفى بممارسة عمله بكتابة المذكرات القانونية

وكتب الممثل تامر عبدالمنعم، عبر حسابه على فيسبوك: “انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ فريد الديب المحامي الكبير جد بناتي وسوف تشيع جنازته عقب صلاة العصر اليوم الثلاثاء من مسجد السيدة زينب”.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، قدم علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك العزاء في وفاة فريد الديب، محامي أسرة مبارك. وقال علاء مبارك: “لا ننسى وقفة الرجل مع الأسرة في وقتٍ انسحب فيه الآخرون”.

وتولى فريد الديب الدفاع في العديد من القضايا الشهيرة على مدار سنوات مسيرته، من بينها: قضية مبارك التي كانت توصف بـ”محاكمة القرن”، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وقضية الإسرائيلي عزام عزام الذي أُدين بالتجسس، بالإضافة إلى قضايا العديد من السياسيين والفنانين ورجال الأعمال.

 

كسوف الشمس

يشهد العالم، الثلاثاء، كسوفاً جزئياً للشمس يشمل مناطق واسعة من نصف الكرة الشمالي، في ظاهرة لن تؤدي إلى ظلمة كاملة لكن يتعين على الراغبين في متابعتها التزام الحذر.

 
هذا هو الكسوف الجزئي السادس عشر للشمس في القرن الحادي والعشرين، والثاني هذا العام، ويمكن رؤيته فوق جنوب المحيط الهادئ. وفي البر الرئيسي الفرنسي.
 
وبدأت الظاهرة، الثلاثاء، في الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش في أيسلندا، وتنتهي عند الساعة 13:02 قبالة الهند، مروراً بأوروبا وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط، بحسب المعهد الفرنسي للميكانيكا السماوية وحساب التقويم الفلكي التابع لمرصد باريس.

 

عطل واتساب

أكدت مجموعة “ميتا” التي تملك تطبيق “واتساب”، الثلاثاء، أنها أصلحت العطل الذي ضرب تطبيق التواصل الفوري حول العالم.
 
وقال ناطق باسم “ميتا” لوكالة “فرانس برس”: “ندرك أن الناس واجهوا مشكلات في إرسال الرسائل عبر واتساب اليوم. لقد حلينا المشكلة ونعتذر عن أي ازعاج”، دون أن يخوض في التفاصيل.
 
وكانت الشركة أقرت في وقت سابق بوجود مشكلة فنية تواجه المستخدمين في التطبيق، مؤكدة أنها تعمل جاهدة على حل هذه المشكلة التي جرى الإبلاغ عنها في دول عديدة حول العالم مثل فرنسا والهند.
 
لكن الشركة لم توضح طبيعة المشكلة.
 
وقال مستخدمون لـ”واتساب” في مناطق عدة في العالم إنهم يواجهون مشكلة في إرسال الرسائل واستقبالها.
 
وأكد موقع “downdetector” الذي يتابع الأعطال الفنية في المواقع والمنصات الرقمية الشهيرة، وجود مشكلة فنية في “واتساب”.
 
وأظهرت بيانات الموقع ارتفاعا كبيرا في بلاغات الأعطال التي طالت “واتساب” في الساعات الأخيرة.
 
وفي ساعة واحدة فقط تلقى الموقع أكثر من 9 آلاف بلاغ بهذا الشأن، لكن هذه البلاغات تراجعت سريعا في غضون ساعتين، وفي الساعة الثالثة انخفض الرقم إلى نحو 100 بلاغ فقط.
 
وقال الموقع إن البلاغات انخفضت إلى نحو ألفين، وتزامن ذلك مع عودة شبه عادية لخدمة التطبيق في مناطق عدة بالعالم.
 
وتصدر “واتساب” قائمة الوسوم الأكثر تداولا حول العالم في “تويتر “، فور ملاحظة المستخدمين تعطل التطبيق، وحصد الوسم أكثر من 7 آلاف تغريدة، وفق “رويترز”.
 
شاهد أيضا في البحيرة نيوز  زحام شديد وسوء تنظيم في مركز تطعيم راغبي السفر بمركز المحمودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى